جاري التحميل الآن

اين اجد رقم التسجيل و الرقم السري لكشف نتيجة البكالوريا 2024 ؟

من أجل كشف نتيجة البكالوريا ( التي ستنشر في 48 ساعة القادمة على اقصى تقدير ) عبر موقع الديوان الوطني للمتحانات و المسابقات bac 2024 سوف تحتاج طبعا إلى معلومات الدخول وهي رقم التسجيل و الرقم السري ، والبعض يتساءل اين احصل على رقم التسجيل و الرقم السري لكشف نتيجة البكالوريا 2024 mot de pass bac ؟
من أجل الحصول على رقم التسجيل و الرقم السري لكشف نتيجة البكالوريا 2024 هناك طريقة واحدة تقريبا ( بالنسبة لمن أضاع رقمه تسجيله و رقم السر) .
بالنسبة للمترشحين النظاميين : بالنسبة للمترشحين النظاميين سوف تجد رقم التسجيل في استدعاء البكالوريا ، أما الرقم السري فتجده في القصاصة ( المستخرجة من منصة الرقمنة التابعة لوزارة التربية الوكنية) و طبعا هو نفس الرقم السري الذي قمت بدفع حقوق التسجيل من خلاله ، كما أنه بإمكانك الحصول على الرقم السري مدومنا في الاستدعاء بالاسفل ( بعد كلمة client) اذا قمت باستخراج الاستدعاء من الانترنت ، كما بامكانك أيضا الحصول عليه من مؤسستك.
بالسنبة للمترشحين الاحرار : تجد رقم التسجيل و الرقم السري في الاستدعاء ، كما تجد أيضا الرقم السري في استمارة التسجيل ( التي استخرجتها أثناء تسجلك أول مرة).
للاطلاع على نتيجة البكالوريا ( المعدل ) في اليوم الاول من اعلان النتائج سوف تحتاج فقط :
رقم التسجيلالرقم السري
من اجل سحب كشف النقاط ( الاطلاع على العلامات) في اليوم الثاني سوف تحتاج الى تدوين الاسم و اللقب وربما أيضا اسم المستخدم
اسم المستخدم بالنسبة للنظاميين:  هو رقم التعريف المدرسي ( تجده مثلا في كشف النقاط العادي أو قصاصة الرقمنة)
اسم المستخدم بالنسبة للأحرار أو المتعليمن عن بعد : هو اسم المستخدم الذي اختره أثناء التسجيل ( موجود باستمارة التسجيل)
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح الخاص بكيفية الحصول على رقم التسجيل و الرقم السري للاطلاع على نتائج البكالوريا و التي ستعلن يوم 20 جويلية (او قبل بيوم او يومين ) من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات : bac.onec.dz
في انتظار ذلك نتمنى لكم كل التوفيق و النجاح

إرسال التعليق