جاري التحميل الآن

بكالوريا 2024 : اعلان النتائج لن يكون الاثنين 15 جويلية

هل سيتم اعلان نتائج البكالوريا يوم 15 جويلية ؟ الاجابة: لا ، إذا ما هو التاريخ الأقرب لذلك ؟ 

انتشرت مؤخرا اخبارا على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها اعلان نتائج البكالوريا يوم الاثنين 15 جويلية 2024 ، لكن تلك الاخبار ليست صحيحة ، و قد تم أخذ تلك المعلومة من مخطط تصحيح اوراق  البكالوريا ، حيث أن يتم تقديم النقاط لمركز التجميع واعلان النتائج يوم 14 جويلية ، وذلك ما فهمه البعض أن النتائج ستعلن يوم 15 جويلية.

ونحن هنا لا نتحدث من فراغ ، وانما نعمل على تنوير زملائنا المترشحين و اعطائهم المعلومة الرسمية من مصدرها، و قد أخذنا المعلومة من تصريح مقتضب لوزير التربية الوطنية أعلن فيه أن نتائج البكالوريا ستعلن يوم 20 جويلية ، و بطبيعة الحال قد يتم اعلانها قبل 20 جويلية، لكن المؤكد أنها لن تعلن يوم 15.

فعند سؤاله عن موعد إعلان النتائج صرح بأنها ستكون يوم 20 جويلية الجاري ، وكان قد صرح أيضا في وقت سابق بان الموعد المحدد لإعلان نتائج البكالوريا هو يوم 20 جويلية على أقصى تقدير ، وبالتالي فالنتائج قد تعلن قبل 20 جويلية بيوم أويومين ، و أي جديد رسمي سنعلمكم به في حينه ان شاء الله.

ونشرت اليوم وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيل الأولي للطلبة الجدد بعنوان السنة الجامعية 2024-2025 ، وهو المنشور الذي يجد فيه الطالب كل ما يحتاج إليه من معلومات و توجيهات أثناء التسجيلات الجامعية .

كما تم الاعلان عن رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي بكالوريا 2024  ، بحيث تنطلق يوم 23 جويلية  إلى غاية 27 من الشهر ذاته, على أن يتم إعلان نتائج التوجيه الجامعي  في 6 أوت المقبل .

وتجري التسجيلات الجامعية الأولية من خلال موقع التسجيل الجامعي : https://www.orientation-esi.dz

إرسال التعليق