جاري التحميل الآن

منصة منحتي minhati الجامعية 2024 موعد وكيفية التسجيل

أعلن الديوان الوطني للخدمات الجامعية عن اطلاف منصة منحتي minhati لايداع ملف تجديد المنحة الجامعية وذلك بداية من يوم 15 اكتوبر 2023 ، بحيث يمكن للطلبة القدامى ايداع ملفاتهم الكترونيا عبر ” منصة منحتي ” المستحدثة التي سيتم اطلاقها بداية من يوم 15 أكتوبر الجاري  ( سيتم اعادة فتحها هذا العام 2024 من أجل التسجيل ) .

 موعد فتح منصة منحتي minhati ؟

سيتم اطلاق و فتح منصة منحتي بداية من  اكتوبر 2024 من اجل اتاحة الفرصة للطلبة الجامعيين القدامى لايداع ملفاتهم الكترونيا بحيث يجب عليهم مسح الوثائق اللازمة ثم تحميلها عبر منصة منحتي.

الملف المطلوب للايداع على منصة منحتي لتجديد المنحة ؟

فيما يخص الوثائق المطلوبة من أجل تجديد المحة الجامعية و التي ستكون هذا العام عبر منصة منحتي كما سبق ذكره تتمثل فيما يلي :

  • نسخة من الشهادة المدرسية للسنة الجامعية الجارية مصادق عليها
  • نسخة من شهادة النجاح للسنة الفارطة مصادق عليها
  • كشف الراتب السنوي للأبوين الأجيرين
  • شهادة مداخيل الأبوين غير الأجراء (التقاعد على المعاش)
  • تصريح بعدم العمل مصادق عليه من طرف المجلس الشعبي البلدي بالنسبة للأبوين العاطلين

كيفية ايداع ملف تجديد المنحة عبر منصة منحتي minhati

لايداع ملف تجديد المنحة المذكور اعلاه قم بمالي :

  • مسح الوثائق اللازمة المذكورة اعلاه
  • الولوج الى منصة منحتي minhati ( سيتم توفير الرابط لاحقا)
  • تسجيل الدخول
  • تحميل الوثائق

متى يتم صب المنحة الجامعية ؟

سيتم صب المنحة الجامعية لهذه السنة الجامعية في وقت واحد وكما تعلمون فإن المنحة الجامعية عرفت زيادة تم اقرارها هذا اعامة بحيث سيستفيد الطالب الجامعي من منحة قدرها 6 آلاف دينار جزائي ( أي 2000 دج شهريا) بعدما كانت 1300 دج شهريا.

رابط منصة منحتي minhati

سيتم توفير رابط منصة منحتي يوم 15 أكتوبر و حينها ستتمكنون من ايداع ملف المنحة الجامعية عبر هذه المنصة ، وسوف نوفر لكم الرابط طبعا من خلال موقعنا هذا.

ماهي المنحة الجامعية ؟

المنحة الجامعية : المنحة مخصص مالي تقدمه الدولة للطلبة المسجلين قانونا في مؤسسات التعليم العالي و البحث العلمي بقصد تغطية جزء من مصاريفهم الدراسية أو تكملة وسائل عيشهم.
تضمن المنحة الجامعية للطالب على مدى المدة الدراسية المحددة. إن حساب هذه المدة يكون إبتداءا من سنة
الحصول على شهادة البكالوريا وليس إبتداءا من التسجيل الأول. يسمح من الاستفادة  من المنحة في حالة إعادة السنة الدراسية إلا مرة واحدة خلال الطور الدراسي. و يعتبر تأخرا دراسيا كل تغيير في الفرع أو إعادة توجيه أو التوقف عن الدراسة لمدة معينة مهما كانت الأسباب  ويتم توقيف المنحة عندما يتجاوز التأخر سنة. لا تمدد المنحة لمستفيدها إلا بعد سنة كاملة من النجاح.

source https://www.bac-onec-dz.com/2023/10/minhati.html

إرسال التعليق